تعليم الخرج يحقق إنجازاً في برنامج (جلوب البيئي )

تعليم الخرج يحقق إنجازاً في برنامج (جلوب البيئي )

حققت إدارة تعليم الخرج إنجازاً جديداً ممثلة بمتوسطة وثانوية الهياثم (بنات) في الربع الأول من عام 2015م وذلك في تصدر المدارس السعودية إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا في بحث الغلاف الجوي والماء والتربة في برنامج ” جلوب ”
وبهذه المناسبة قدم سعادة مدير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار شكره وتهنئته للمساعدة للشؤون التعليمية أ. شريفه بنت شعلان القرني و للقيادات بالإدارة ولمنسوبي ومنسوبات تعليم الخرج على هذا الإنجاز العلمي المتميز والشكر والتهنئة الموصولتين لمنسقة البرنامج أ.عفاف الجمعه ولمديرةالمدرسة أ. نفلاء القحطاني ولمعلمة البرنامج أ. خلود القحطاني وللطالبات المشاركات .
من جانبها أوضحت منسقة البرنامج أ. الجمعه بأن مدرسة متوسطة وثانوية الهياثم حققت المركز الثانى على دول الشرق الادنى وشمال افريقيا عام 2013 م لتسجيلها اعلى قياس في بحث التربه وهذا العام سجلت الهياثم اعلى قياس في بحث الماء والجو ومثلت تعليم الخرج في المنتدى العلمى لابحاث الطلبه فتجاوزت قياساتها (10000 ) قياس كماحصلت على وسامي شرف متتاليين فتصدرت التصنيف العالمى الجديد .

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج جلوب البيئي هوبرنامج عالمى يعتمد على إستخدام التقنيه الحديثه من اجل خدمة البيئه ، حيث بدأالعمل به في المملكه عام 1424هـ وطبق في مدارس البنات عام1431هـ
ويعتبر البرنامج أحد المشاريع الوزاريه الذي يعمل تحت مظله قسم نشاط الطالبات وقد تم اختيار مدرستين في تعليم الخرج لتطبيق البرنامج وهما
( الثانويه التاسعه ومتوسطه وثانوية الهياثم ) وحصدت كلا المدرستين على (7) أوسمه شرف منذ بدء العمل في البرنامج
والمدارس السعودية التي تصدرت هي كالتالي : .
بحث الغلاف الجوي:
– الثانوية الخامسة والعشرين للبنات بالمدينة المنورة.
– ثانوية اليمامة بالرياض.
– متوسطة مجمع الملك سعود التعليمي بالرياض.
بحث الماء:
– الثانوية الخامسة والعشرين للبنات بالمدينة المنورة.
– متوسطة وثانوية الهياثم للبنات بالخرج.
– متوسطة حطين بنجران.
بحث التربة:
– ثانوية حمزة بن عبدالمطلب بجدة.
– متوسطة الفاروق بجدة.
– ثانوية الفتح بأبها.

المزيد من الصور
تاريخ الإضافة:28/4/2015
مرات المشاهدة:1034